NORTH PULSE NETWORK NPN

قتلى وجرحى بصاروخ روسي على مركز تسوّق وسط أوكرانيا

نورث بالس

استهدف صاروخ روسي، اليوم (الاثنين)، مركز تسوق «مكتظاً جداً» في كريمنتشوك بوسط أوكرانيا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، على ما أوردت السلطات، مشيرة إلى أن الحصيلة قد تكون مرتفعة للغاية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبحسب نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيريلو تيموشينكو قتل شخصان على الأقل وجرح 20 آخرون تسعة منهم إصاباتهم خطيرة. وأكد على تلغرام أن «عمليات الإنقاذ مستمرة».

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فيسبوك: «أطلق المحتلون صاروخاً على مركز تجاري كان فيه أكثر من ألف مدني. المركز التجاري يحترق وعمال الإنقاذ يكافحون النيران. ومن المستحيل تخيل عدد الضحايا».

وأرفق زيلينسكي رسالته بمقطع فيديو يظهر النيران في مركز التسوق الذي تصاعدت منه سحب دخان كبيرة، وعربات إطفاء وعشرات الأشخاص في الموقع.

من جهته قال فيتالي ماليتسكي رئيس بلدية المدينة التي كان عدد سكانها 220 ألف نسمة قبل الحرب، إن «الضربة الصاروخية على كريمننشوك أصابت مكاناً مزدحماً للغاية لا علاقة له بالأعمال القتالية». وأضاف: «هناك قتلى وجرحى، وسننشر تفاصيل أخرى».

وندد الحاكم الإقليمي دميترو لونين بـ«جريمة حرب» و«جريمة ضد الإنسانية»، وكذلك بـ«عمل إرهابي سافر ومستهتر ضد السكان المدنيين».

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.