NORTH PULSE NETWORK NPN

بسبب السرقات.. توقيف أعمال صيانة خطوط نقل الطاقة الكهربائية بريف الرقة الشرقي

نورث بالس

قال مسؤول في مجلس الرقة المدني، اليوم الاثنين، إن لجنة الطاقة والاتصالات أوقفت أعمال الصيانة، بسبب تكرار “السرقات” في ريف مدينة الرقة، شمالي سوريا.

وتسببت سرقات خطوط الكهرباء خلال الأيام القليلة الماضية، بخروج نحو ثلاثين كيلو متر من خطوط التوتر العالي للشبكة، بمنطقة الطريفاوي شرقي الرقة، عن الخدمة.

وقال حامد اللواش، رئيس لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني، إن خطوط شبكة الكهرباء بريف المدينة الشرقي “تتعرض للسرقة باستمرار”.

وأضاف “اللواش”، أن “اللجنة أوقفت أعمال الصيانة خلال الفترة الحالية، إلى حين إيجاد آلية جديدة لمكافحة أعمال السرقة والتي تطال الخطوط البعيدة عن التجمعات السكنيّة”.

وأشار، إلى أن مستودعات لجنة الطاقة والاتصالات “باتت فارغة من لوازم إصلاح الخطوط التي تم سرقتها خلال الآونة الأخيرة”.

وذكر، أن “إعادة إصلاح الخطوط لا يعني أن المشكلة حُلت، لأنها ستتعرض للسرقة مرة أخرى كما حدث في أوقات سابقة”.

وهناك تنسيق بين اللجنة وقوى الأمن الداخلي (الأسايش)، لإيجاد حلول مناسبة لحماية هذه المستودعات من السرقات المتكررة، بحسب المسؤول في لجنة الطاقة.

وأواخر ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، تسببت سرقة مجهولين للكابلات الكهربائية بريف الرقة الشرقي، بانقطاع الكهرباء عن نحو 16 ألف منزل.

وفي الثاني عشر من شهر أغسطس/ آب العام الماضي، اتهمت لجنة الطاقة في مجلس الرقة المدني أشخاصاً مجهولي الهوية بقطع وسرقة كابلات التوتر العالي في منطقة تل البيعة، شمال شرق الرقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.