NORTH PULSE NETWORK NPN

فصائل تركيا تواصل خطف المدنيين الكرد ونهب محاصيل الزيتون في عفرين

نورث بالس
داهمت الفصائل التابعة لتركيا منزل فنان كردي في قرية جوبانا التابعة لناحية جنديرس وأقدمت على اعتقاله وزوجته بتهمة إخفائه كتب كردية في بئر مجاور لمنزله. بالإضافة إلى سرقة الفصائل لمحاصيل الزيتون من أهالي عفرين.


وبحسب منظمة حقوق الانسان في عفرين، فان مسلحين من فصائل الشرطة العسكرية” برفقة مسلحين من “أحرار الشام” داهمت يوم أمس الاثنين، منزل الفنان الكُردي إسماعيل حسين حمو/38عاما/ وأقدمت على اعتقاله وزوجته بريفان التي أفرج عنها بعد ساعات من اعتقالهما بذريعة اخفائه سلاحا وكتبا كُردية في بئر في جوار منزله.
ورجحت المنظمة المحلية أن يكون “المسلحون قد عمدوا بأنفسهم إلى وضع سلاح وكتب كردية في البئر، تمهيدا لابتزازه ماليا والاستيلاء على ممتلكاته”، علما أن فصائل تركيا لجؤوا إلى هذه الأساليب مرارا، لاختلاق المبررات بهدف الاستيلاء على الممتلكات وابتزاز أصحابها ماليا.
وفي نفس السياق رصد “عفرين بوست” قيام فصائل “صقور الشام” التابعة لتركيا بجني وسرقة محصول 65 شجرة زيتون عائدة للمواطن الكردي “عبد الرحمن محمد” في قرية “درويش/شران”، رغم انه متواجد في القرية.
من جانبها، فرضت “أحرار الشام” على أهالي قرية كوران التابعة لناحية جنديرس، اتاوة عينية (زيت الزيتون)، ومقدراها (تنكتين) زيت، بذريعة قيامها بحماية المحاصيل من السرقات.
كم أقدمت فصائل “فرقة السلطان مراد” على فرض اتاوة عينية (تنكت زيت زيتون) على أصحاب الحقول الواقعة في عفرين وأيضا تطلب ممن يمتلك 50 شجرة زيتون مبلغ خمسين دولاراً أمريكياً.
فيما أقدمت فصائل “أحرار الشرقية” ومستوطنين منحدرين من الغوطة الشرقية بقطع عشرات أشجار الزيتون في قريتي عين الحجر وستير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.