NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران تنقل الأسلحة لاتستراد الرقة-حلب وتركيا تقصف منبج

نورث بالس

بعد استحداث مواقع لها هناك باشرت الميليشيات التابعة لإيران بنقل أسلحة وذخائر من منطقة غرب الفرات إلى اتستراد الرقة-حلب، فيما توصل القوات التركية والفصائل الموالية لها انتهاكاتهم وقصفت مناطق في ريف مدينة منبج.

وأفادت مصادر، بأن ميليشيا “حركة النجباء” العراقية، عمدت خلال الساعات الفائتة إلى استقدام 3 شاحنات إلى مستودعاتها المتواجدة ضمن منطقة المزارع ببادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

وقام عناصرها بنقل سلاح وذخائر من تلك المستودعات المتواجدة ضمن أنفاق هناك إلى الشاحنات، التي سلكت بدورها طريق دير الزور-الرقة.

وبحسب المصادر، فإن وجهة الشاحنات هي منطقتي دبسي فرج ودبسي عفنان ببادية الرقة الغربية، ضمن مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية وقوات حكومة دمشق، إذ ستقوم الميليشيا بتدعيم وتعزيز نقاطها الجديدة التي تم إنشاءها مؤخراً على اتستراد الرقة-حلب.

وفي سياق آخر، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها، على مناطق قوات مجلس منبج العسكري بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس.

وطال القصف مناطق في قريتي الجات والهوشرية بريف منبج، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وعلى وقع التهديدات التركية المستمرة بشن عملية عسكرية على مناطق في شمال شرقي سوريا، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 10 تموز، دخول رتل للقوات التركية من معبر الراعي الحدودي مع تركيا بريف حلب واتجه إلى المحاور المقابلة إلى المواقع التركية على محور منطقة منبج شرق حلب.

وضم الرتل التركي دبابات ومدرعات ثقيلة وشاحنات محملة بمواد لوجستية مختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.