NORTH PULSE NETWORK NPN

شركة “أجنحة الشام” السورية للطيران شطبت من قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

نورث بالس

شطب الاتحاد الأوروبي شركة “أجنحة الشام” السورية للطيران من قائمة عقوباته التي فرضت في 2021 بسبب أزمة الهجرة على الحدود بين بيلاروس وبولندا، بحسب وثيقة نشرت في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء.

وبحسب ما جاء في الوثيقة، استثنيت شركة “أجنحة الشام” للطيران من القائمة الواردة في قسم “الأشخاص الاعتباريين والمنظمات والهيئات”، أي تم استثناء الشركة من لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي الشخصية.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض في 2 من كانون الأول 2021 إجراءات تقييدية على 17 فردًا و11 كيانًا، بينها شركة “أجنحة الشام” للطيران، ومكتب تركي لخدمات السفر، وشركات وشخصيات بيلاروسية، لمشاركتهم في نقل مهاجرين إلى بيلاروسيا.

وتبنّى المجلس الأوروبي حينها الحزمة الخامسة من العقوبات بسبب استمرار انتهاكات حقوق الإنسان واستغلال المهاجرين.

وفي 13 من تشرين الثاني الماضي، أعلنت شركة “أجنحة الشام” تعليق رحلاتها إلى بيلاروسيا “نظرًا إلى الظروف الحرجة التي تشهدها الحدود البيلاروسية- البولندية”.

وقالت الشركة، إن أغلبية المسافرين على رحلاتها إلى مطار “مينسك” هم من الجنسية السورية، ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بيلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين.

وأدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأمريكية، “أجنحة الشام” ضمن قائمة العقوبات الأمريكية في 31 من كانون الأول 2016، لتقديمها الدعم المالي والتكنولوجي والخدمي لحكومة دمشق وللخطوط الجوية السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.