NORTH PULSE NETWORK NPN

أمريكا تنظم قوى من أهالي القنيطرة في “التنف” لمواجهة التمدد الإيراني

نورث بالس

قال موقع “المدن”، إن مسؤولين أمريكيين عقدوا اجتماعاً مع قادة بـ “الفصائل المعارضة السورية” في القنيطرة ودرعا، وممثلين عن “حزب اللواء” السوري و”قوة مكافحة الإرهاب” العاملين بمحافظة السويداء، لبحث الترتيبات الجديدة المتعلقة بالتمدد الإيراني في الجنوب السوري، والبدء بتدريب مجموعات مقاتلة، لمواجهة التمدد الإيراني والحدّ منه بشكل كامل.

ونقل الموقع عن قائد إحدى الفصائل (لم يسمه)، قوله إن اللقاء الذي عُقد في دولة عربية، تم خلاله عرض تفاصيل الجنوب السوري، والتمدد الإيراني وعمليات تهريب المخدرات، إضافة إلى تنامي خلايا تنظيم داعش في البادية الجنوبية لسوريا.

وأشار القيادي إلى الاتفاق مع الجانب الأميركي على تجهيز مراكز تدريب في قاعدة “التنف” خلال الفترة المقبلة لاستقبال عناصر مقاتلة من الفصائل المعارضة و”قوة مكافحة الإرهاب” بهدف تدريبها لمواجهة الوجود الإيراني جنوبي سوريا.

ولفت المصدر إلى تعيين مجلس قيادة عسكري جديد لـ”قوة مكافحة الإرهاب”، بعد مقتل قائدها السابق سامر الحكيم، إثر هجوم قادته مجموعات محلية تابعة للأمن العسكري مدعومة بمليشيات إيرانية أجنبية.

وأضاف: “الجانب الأميركي أخطر الفصائل بأن العمل جارٍ على إنشاء غرفة عمليات استخباراتية شبيهة بالموك، التي كانت تحتضنها الأردن على أراضيها سابقاً”، لكن الأردن ما زال يرفض إنشاء غرفة جديدة، خشية انتقال المواجهة مع إيران إلى مرحلة أشد على مستوى ضرب الأمن القومي للمملكة من خلال عمليات التهريب، وزيادة نشاط المليشيات الشيعية المرتبطة بإيران على الحدود الشمالية للأردن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.