NORTH PULSE NETWORK NPN

كليات ومعاهد جديدة ستضاف إلى جامعات الإدارة الذاتية

نورث بالس

كشفت الرئيسة المشتركة لمنسقية الجامعات في شمال وشرق سوريا، روهان مصطفى، أنهم يعملون على رفع سوية التعليم في الإدارة الذاتية من خلال استحداث أفرع جديدة في الجامعات، بالإضافة لإتاحة المجال بإتمام الدراسات العليا في بعض الأقسام.

وقالت روهان مصطفى لموقع الإدارة الذاتية أنه “بحسب الخطط الموضوعة كانت رفع سوية الجامعات من الناحية الإدارية والأكاديمية من ضمن هذه المشاريع، وكذلك استكمال مشروع الدراسات العليا، بالإضافة إلى افتتاح أقسام أخرى، حيث افتتحت جامعة روج آفا قسم الدراسات العليا في الرياضيات والكيمياء إلى جانب أقسام أخرى، وذلك لرفع سوية التعليم في الجامعة وإتاحة الفرص للمعلمين لاستكمال دراساتهم العليا”.

وأضافت روهان مصطفى: “بدأت جامعة كوباني بمشروع الماستر في قسم الأدب الكردي، ويُعد من أهم المشاريع لنا لإتاحة الفرصة أمام طلاب ومدرسي القسم باستكمال دراستهم في الماستر والدكتوراه”.

وتابعت: “ظروف تأسيس الجامعات في شمال وشرق سوريا كانت ظروف استثنائية، لهذا فإن الأماكن التي بُنيت فيها الجامعات وأبنيتها لا تفي بالغرض ولا تستوعب عدد كبير من الطلاب، لذلك تم النقاش حول بناء حرم جامعي لتوفير كل متطلبات طلبة جامعتي كوباني وروجا آفا، وتم النقاش مع المجلس التنفيذي و تخصيص موازنة لهذا لمشروع، وتشكيل لجان لمتابعة الأعمال”.

وأشارت روهان مصطفى في ختام حديثها “هناك مشروع لافتتاح واستحداث كليات ومعاهد جديدة في العام الدراسي، كما أننا نناقش مفاضلة العام الدراسي القادم وسيُعلن عنها في الأيام القادمة، وسيكون هناك العديد من الكليات والمعاهد الجديدة في جامعات شمال وشرق سوريا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.