NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد الاجتماع الثلاثي إيران تتعرف على هوية 5 عناصر قتلوا على يد الأتراك في حلب

نورث بالس

من نتائج التعاون التركي-الإيراني في سورية، تمكن “الحرس الثوري” الإيراني من معرفة هوية 5 من قتلاه القادة في خان طومان بحلب .

واعترف “الحرس الثوري” الإيراني بمقتل 5 بينهم قياديين من مرتباته، قتلوا على يد “الفصائل الإسلامية والجهادية” من جنسيات سورية وأجنبية، خلال معارك خان طومان بريف حلب في العام 2016، بعد ظهور نتائج إجراء فحص الحمض النووي الـ “DNA” على جثث قتلى عثر عليهم في وقت سابق في منطقة خان طومان.

ووفقا لبيان صادر عن الحرس الثوري: “تم تحديد هوية 5 من ما أسماهم “المدافعين عن مراقد أهل البيت” من محافظات مازندران والبرز وفارس وهم: العميد عبدالله اسكندري والعميد رحيم كابلي ومصطفى تاش موسى ومحمد أمين كريميان وعباس آسمية.”

وفي العام 2016 جرت معارك عنيفة بين “الفصائل الإسلامية والجهادية” من جنسيات سورية وأجنبية موالية لتركيا من جهة، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني من جهة أخرى، استخدم خلالها العربات المفخخة والانتحاريين.

يذكر أن القوات التركية انسحبت من نقطة خان طومان في أواخر العام 2020، بعد أن قدمت معلومات بمشاركة الفصائل عن مواقع الجثث التي تم دفنها في منطقة خان طومان.

وفي عام 2020، نقل “الحرس الثوري” الإيراني جثث عدد من عناصره قتلوا في قرية خان طومان، إلى إيران لإجراء اختبار الحمض النووي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.