NORTH PULSE NETWORK NPN

الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات ضد شبكة عالمية تقوم بشحن النفط الإيراني

نورث بالس

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية “تدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على رجل أعمال مقيم في الإمارات العربية المتحدة وشبكة من الشركات يشتبه في أنها تساعد في تصدير النفط الإيراني، كجزء من جهد أوسع لتصعيد الضغط الدبلوماسي على طهران مع سعي المسؤولين الأميركيين للتوصل إلى اتفاق بشأن برنامج إيران النووي.

وتستخدم الشركات والأفراد الخاضعون للتدقيق، عمليات نقل النفط من سفينة إلى أخرى في المياه الواقعة بين العراق وإيران، وتقوم بتزوير المستندات لإخفاء منشأ الشحنة.

ومع ذلك، داخل الإدارة، لا يوجد إجماع على خطط لاستهداف هذه الأنواع من عمليات التهرب. قال مسؤولون حاليون وسابقون مطلعون على القضية إن الإدارة تريد تجديد الاتفاق النووي كوسيلة لكبح جماح خطط إيران النووية، لكنها تتعامل أيضًا مع الأثار السلبية للتأثير الاقتصادي للحرب الروسية في أوكرانيا والعقوبات.

ومنذ تعثر المحادثات النووية مع إيران هذا العام، فرضت الإدارة جولتين من العقوبات ضد الشركات التي تزعم أنها تهرب النفط الإيراني، وهو تصعيد يهدف إلى تذكير إيران بتكاليف عدم التفاوض. ومع ذلك، يقول بعض المسؤولين الأميركيين الحاليين والسابقين إن إدارة بايدن أوقفت حملة إنفاذ واسعة النطاق من أجل إحياء الاتفاق النووي، الذي انسحب منه الرئيس ترامب في عام 2018.

قال مسؤول كبير في الإدارة، مشيرًا إلى الاتفاق النووي، “طالما يرفض الإيرانيون قبول الجلوس على الطاولة والعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، أتوقع أننا سنستمر في رؤية طرح من هذا النوع من إجراءات الإنفاذ على أساس منتظم جدًا من الآن فصاعدًا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.