NORTH PULSE NETWORK NPN

تأهيل معمل سكر حمص

نورث بالس

بيّن مدير عام شركة سكر حمص ياسر أيوب، أن الشركة بدأت أعمال تأهيل معمل الخميرة الطرية التابع لها منذ الأسبوع الأول من شهر آذار الفائت والتي تستمر لمدة 6 أشهر من تاريخ البدء بهدف تحديث الآلات والحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمعمل وتحسين جودة المنتج وتطويره.

ولفت إلى أن أعمال التأهيل ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي Undp بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي مليون دولار، وتتضمن أعمال التأهيل أعمالاً مدنية وأخرى ميكانيكية.

وأوضح أن الأعمال المدنية تتضمن أعمال بنى التحتية وأعمالاً ميكانيكية تتضمن استبدال الآلات القديمة وتركيب آلات جديدة من آلة تقطيع وتغليف الخميرة الطرية باستطاعة طني خميرة طرية بالساعة وضاغط هواء لسائل التخمير باستطاعة 3 آلاف متر مكعب بالساعة وفلتر فاكوم باستطاعة طنين بالساعة إضافة إلى شراء مضخات ومحركات خاصة لخط التخمير عدد 2 باستطاعة 100 متر مكعب بالساعة.

وأشار أيوب إلى أن نسبة تنفيذ أعمال التأهيل المدنية تجاوزت 80 بالمئة وأن العمل يسير حسب البرنامج المخطط لتسليم الموقع خلال الفترة المحددة.

ولا تزال الشركة بانتظار وصول توريد الآلات وفور وصولها سيتم تركيبها خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع، متوقعاً أن يتم الانتهاء من كامل الأعمال المدنية والميكانيكية وأن يكون المعمل جاهزاً وبالخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.