NORTH PULSE NETWORK NPN

إفشال محاولة تهريب 56 فرداً من مخيم “الهول”

نورث بالس

قالت قوى الأمن الداخلي في شمال شرقي سوريا ، إنها أحبطت محاولة تهريب 56 شخصًا من عائلات تنظيم داعش الإرهابي من مخيم الهول، شرقي الحسكة.

وبحسب ما ذكرته في بيان عبر صفحتها في موقع “فيس بوك”، عملت الأجهزة الأمنية التابعة لها خلال الفترة الماضية، على متابعة محاولات تهريب عائلات تنظيم داعش من مخيم الهول عبر شاحنة نقل.

وأشار البيان إلى أن قواتهم تمكّنت، من تتبع شاحنة بعد خروجها من مخيم الهول، وتم ضبط الشاحنة وعلى متنها 56 فردًا من عائلات التنظيم، هم 39 طفلًا و17 امرأة.

كما تم إلقاء القبض على المهرّب الذي عمل على تهريبهم، بحسب البيان الذي لم يحدد جنسية الأشخاص الذين كانوا على متن الشاحنة، ولا أين تم ضبطها.

ونشرت الأسايش مقطع فيديو قصيرًا، يظهر فيه نساء وأطفال وهم داخل شاحنة محمّلة بأخشاب تُستخدم في البناء.

وفي 17 من تموز الماضي، عثرت القوى الأمنية على جثة لامرأة مقتولة وملقاة في الصرف الصحي بالمخيم ، ليرتفع بذلك عدد حالات القتل التي شهدها المخيم منذ مطلع العام الحالي إلى 29 حالة قتل.

وكانت الأمم المتحدة صرحت، أواخر حزيران الماضي، أن أكثر من 100 جريمة قتل حصلت خلال عام ونصف في مخيم الهول، وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في سوريا، عمران رضا، إن العديد من الضحايا في مركز احتجاز عائلات عناصر التنظيم كانوا من النساء، بحسب ما نقلته حينها صحيفة “The Guardian” البريطانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.