NORTH PULSE NETWORK NPN

في أولى زيارة لها منذ 2011 بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة ستوينسكو تصل سوريا

نورث بالس

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا في منشور على “تويتر”، أمس، أن رئيسها ستوينسكو، قام بزيارة له وللمرة الأولى إلى سوريا بالاشتراك مع هيئات ومسؤولين تابعين للأمم المتحدة.

وعلى خلاف زياراته السابقة المنتظمة منذ تعيينه دون الإعلان عنها، بدأ القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية دان ستوينيسكو، أمس زيارة مشتركة مع هيئات ومسؤولين تابعين للأمم المتحدة إلى سورية وهي الأولى المعلنة له منذ الأزمة السورية عام 2011.

وأوضحت البعثة، أن “أول زيارة مشتركة لستوينسكو، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سورية عمران رضا منذ بدء الأزمة السورية كانت إلى حلب وحمص وحماة”.

ونشرت البعثة صوراً لستوينسكو مع رضا، قرب طائرة تابعة للأمم المتحدة في مطار حلب، كما نشر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في سوريا صور ستوينسكو مع رضا في مطار حلب حسبما ذكر موقع قناة «الحرة» الأميركي.

وقال المكتب تعليقاً على الصور: إن هذه “الزيارة المشتركة الأولى مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، تترافق مع ازدياد الاحتياجات الإنسانية في سورية بشكل سريع”.

واعتبر المكتب أن “الأزمة لم تنتهِ بعد، وأنه من المهم التركيز على التعافي ودعم الاستثمارات لتعزيز القدرة على الصمود لتجنب المزيد من التدهور”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.