NORTH PULSE NETWORK NPN

فقدان طفل وقتل شخص في دمشق واللاذقية

نورث بالس

فقد طفل حياته وأصيب آخر في انفجار لغم من مخلفات الحرب بريف دمشق، فيما قتل شخص بإطلاق نار على خلفية “مشاجرة” داخل مدينة اللاذقية.

وفي استمرار للفلتان الأمني بمناطق حكومة دمشق وغياب الأمن، وثق نشطاء فقدان طفل دون سن 18 من عمره، وأصيب طفل آخر بجراح، وذلك جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في قرية اركيس بريف دمشق؟

وكان المرصد السوري أشار قبل 3 أيام، إلى مقتل سائق آلية حفر، جراء انفجار لغم أرضي بين الخردة، وأسفر الانفجار عن اندلاع حريق قرب معمل صهر الحديد في المدينة الصناعية بحسياء بريف حمص الشرقي.

وبذلك، يرتفع إلى 153 بينهم 10 مواطنات و 71 طفل ممن فقدوان حياتهم والذين وثقهم المرصد منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 234 شخصا بينهم 15 سيدة و127 طفلًا.

وفي سياق آخر، شهدت مدينة اللاذقية الخاضعة لنفوذ القوات الحكومية ضمن الساحل السوري، مشاجرة بين أشخاص سرعان ما تطورت لاستخدام السلاح، وذلك مساء أمس الأحد عند دوار الثورة بالمدينة.

وشهدت المنطقة تبادل إطلاق نار على خلفية المشاجرة التي لم تعرف أسبابها إلى الآن، الأمر الذي أدى إلى مقتل شخص، وفقاً لمواقع محلية في اللاذقية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.