NORTH PULSE NETWORK NPN

أربع طائرات إسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ كروز ضد منشأة في مدينة مصياف

نورث بالس

قالت القوات الروسية أمس الجمعة، إن أربع طائرات إسرائيلية أطلقت ما مجموعه أربعة صواريخ كروز و16 قنبلة موجهة ضد منشأة في مدينة مصياف.

ونقلت “تاس” عن ضابط روسي كبير تأكيده أنّ قوات حكومة دمشق التي استخدمت أسلحة روسية الصنع مضادة للطائرات، أسقطت صاروخين وسبع قنابل موجهة. ونقلت عنه قوله إن الهجوم وقع في ساعة متأخرة من مساء الخميس.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة لقوات حكومة دمشق، مساء الخميس، إصابة شخصين نتيجة قصف نفّذه الجيش الإسرائيلي استهدف محيط مدينة مصياف في ريف حماة الغربي، حيث يقع مركز “البحوث العلمية العسكرية”، الذي تلقّى عدة ضربات في السابق.

وذكر التلفزيون السوري أن قصفاً إسرائيلياً استهدف محيط مدينة مصياف، وأدى إلى إصابة شخصين، وأشار لاحقاً إلى وصول جرحى آخرين، لم يحدّد عددهم، إلى مستشفى مدينة مصياف، نتيجة القصف، الذي قال إن وسائط دفاعه الجوية تصدّت له.

ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري لم يسمّه أن القصف “تمّ من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس، وقد تم إسقاط معظم صواريخ العدوان الذي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس، وأدى إلى وقوع خسائر مادية واندلاع حرائق في بعض الأماكن”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القصف استهدف مركز البحوث العلمية، الذي تستخدمه القوات الحكومية والإيرانيون لتطوير الأسلحة وتصنيعها على طريق مصياف -وادي العيون، إضافة إلى قرية السويدة، جنوب شرقي مصياف، ومنطقة جب رملة.

وبدوره، أكّد المرصد السوري أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو الـ21 على الأراضي السورية خلال العام 2022، وهو الثالث على محافظة حماة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.