NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الحكومية تستهدف محيط قاعدة تركية بريف حلب

نورث بالس

جرح عدد من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لخلايا تنظيم داعش في ريف الحسكة، في استهدفت القوات الحكومية بقذائف صاروخية محيط قاعدة تركية بريف حلب الشمالي.

واستهدف مسلحون مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش سيارة عسكرية تقل مقاتلي قسد، على الطريق الواصل بين مدينتي الشدادي ومركدة بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى إصابة 3 مقاتلين بجروح متفاوتة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويأتي ذلك في ظل تزايد نشاط خلايا تنظيم داعش الإرهابي بعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ضد مناطق شمال وشرق سوريا.

وبذلك، يكون المرصد السوري قد أحصى 123 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا التنظيم ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، وبلغت حصيلة الذين فقدوا حياتهم جراء العمليات آنفة الذكر 94 شخصاً.

وفي سياق آخر تعرضت القاعدة العسكرية التركية في قرية صندف بريف مارع شمالي حلب، لقصف مدفعي وصاروخي بأكثر من10 قذائف مصدرها مناطق سيطرة القوات الحكومية في ريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وردت القوات التركية بقصف قرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي بأكثر من 25 قذيفة صاروخية ومدفعية، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.