NORTH PULSE NETWORK NPN

الجندرمة التركية تصيب طفلاً واشتباكات في “خفض التصعيد”

نورث بالس

أصبت الجندرمة التركية طفلاً في ريف اللاذقية قنصاً ، فيما قصفت القوات الحكومية قرى ضمن جبل الزاوية والفصائل الموالية لتركيا تستهدف مواقع في سهل الغاب.

وأصيب طفل دون سن 18، برصاص “الجندرمة التركية”، وهو من أبناء بلدة الجانودية في ريف جسر الشغور، بريف إدلب الغربي.

وفي التفاصيل، استهدف عناصر حرس الحدود التركي “الجندرمة” المتمركزين مقابل قرية اليمضية بريف اللاذقية الطفل أثناء محاولته دخول الأراضي التركية من جهة اليمضية، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مشافي إدلب، ومن ثم تم تحويله إلى داخل تركيا لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعه الصحي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثق في 9 سبتمبر فقدان مواطن من أبناء دير الزور، برصاص قناص القوات التركية، بعد أن توقف على الطريق لإصلاح سيارته بمحيط قرية الخالدية التابعة لناحية عين عيسى الواقعة على الطريق الدولي M4، بريف الرقة.

وفي ريف إدلب تقصف القوات الحكومية بالمدفعية قرى الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة بجبل الزاوية، في ريف إدلب الجنوبي ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

وعلى صعيد متصل، جرت استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” الموالي لتركيا من جهة، والقوات الحكومية من جهة أخرى، على محور العمقية بسهل الغاب شمال غربي حماة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.