NORTH PULSE NETWORK NPN

فلتان أمني في مناطق سيطرة حكومة دمشق وتركيا

نورث بالس

بعد القضاء على أفراد الخلية عناصر من المجموعات المحلية في درعا يفجرون ـرون مزرعة قيادي في تنظيم داعش الإرهابي بمدينة جاسم، وبسبب خلاف على التهريب جرت اشتباكات بين عناصر “فرقة الحمزة” الموالية لتركيا في ريف الحسكة.

وفجر عناصر مجموعات محلية واللواء الثامن، منزل في مزرعة قيادي بتنظيم داعش الإرهابي في حي العالية شمالي مدينة جاسم، حيث كان يتخذه قيادي مركزاً لإصدار الأحكام الشرعية في المنطقة.

وجاء ذلك، بعد القضاء على الخلية التي كان تنشط في مدينة جاسم، على خلفية الفوضى والفلتان الأمني المنتشر في محافظة درعا، فضلاً عن تزايد نشاط خلايا التنظيم .

وفي 17 تشرين الأول، تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة دمشق والفصائل المحلية من القضاء على مجموعة تابعة لتنظيم داعش، في مدينة جاسم بريف درعا.

وفي سياق آخر، اندلعت اشتباكات بين عناصر “فرقة الحمزة” الموالية لتركيا وسط السوق في مدينة سري كانيه/ رأس العين بريف الحسكة، وذلك بسبب الخلاف على تهريب المحروقات والبشر، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ويأتي ذلك في ظل الفوضى والفلتان الأمني المنتشر في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في مدن الشمال السوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.