NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين… عناصر “جبهة النصرة” يرتدون زي الفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

أشارت مصادر، أن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) استولت على مقار وشقق سكنية ومنازل تجاور أو مطلة على الحواجز التي انتشر فيها عناصره بموجب الاتفاق مع “الفيلق الثالث” برعاية الاستخبارات التركية.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من عناصر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، ولا سيما ما يسمى “جهاز الأمن العام”، ارتدوا زي حلفائهم من الفصائل الموالية للقوات التركية، الذين يسّروا لهم دخول عفرين، مثل ميليشيات “أحرار الشام” و”فرقة الحمزة” و”السلطان سليمان شاه”، والذين لا يزالون موالين له ويأتمرون بأوامره بسبب خلافهم وعدائهم المستفحل لـ “الشامية” وحلفائها في “الفيلق الثالث”.

المصادر أكدت أيضاً أن الآليات والأسلحة الثقيلة التي سحبتها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) من عفرين إلى إدلب، نزولاً عند رغبة القوات التركية لتخفيف الاحتقان ضده على أثر التظاهرات التي عمت مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشمال الشرقي، هي فقط من القوة المهاجمة التي سيطرت على عفرين.

وبينوا بأنها لم تنسحب بشكل كامل من المدينة والريف، وحتى القريب منه من خطوط التماس مع اعزاز، والتي انتشرت فيها “قوات فصل” من ميليشيا “حركة ثائرون” بناء على اتفاق فرضته الاستخبارات التركية.

وكشفت أن “جهاز الأمن العام” أو ما يعرف بـ”القوة الأمنية” لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، اعتقل منذ الخميس الماضي أكثر من 20 مدنياً داخل مدينة عفرين، 5 منهم اعتقلوا أمس بتهمة التحريض ضده وموالاة “الفيلق الثالث”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.