NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الحكومية تقصف ريف حلب وتعلن إسقاط طائرة مسيرة في إدلب

نورث بالس

أفاد وسائل إعلام حكومية، أن قوات حكومة دمشق في ريف إدلب على محور مدينة سراقب اسقطت طائرة مسيّرة تابعة للفصائل الموالية لتركيا حاولت الاقتراب من مواقعه القريبة من المنطقة.

وقال مصدر ميداني ، إن وحدات من القوات الحكومية أسقطت طائرة مسيّرة معدلة تابعة للفصائل الموالية لتركيا حاولت الاقتراب من مواقع قواتهم بمحيط مدينة سراقب باستهدافها بالمضادات الأرضية دون تسجيل أي أضرار تذكر.

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت يوم أمس بأنها أسقطت طائرة مسيّرة حاولت الاقتراب من محور مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ولفتت أن الفصائل الموالية لتركيا باتت تعتمد في الآونة الأخيرة استخدام الطائرات المسيرة وتذخيرها بصواريخ وقنابل صغيرة لاستهداف مواقع تابعة للقوات الحكومية والقرى والبلدات القريبة من خطوط التماس.

وفي سياق آخر، قصفت قوات حكومة دمشق فجر وصباح اليوم الأربعاء، بالمدفعية الثقيلة محيط قريتي القصر والوساطة بريف حلب الغربي، كما قصفت قرى العنكاوي والقاهرة وخربة الناقوس، بسهل الغاب شمال غربي حماة، ضمن منطقة “خفض التصعيد”، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية وحجم الأضرار المادية حتى اللحظة.

وكان نشطاء، قد وثقوا أمس، مقتل عنصر من قوات حكومة دمشق، قنصاً برصاص فصائل “الفتح المبين” الموالية لتركيا على محور داديخ بريف إدلب الشرقي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.