NORTH PULSE NETWORK NPN

سوريا.. جرحى بقصف فصائل موالية لتركيا وقتلى في القصف الإسرائيلي

نورث بالس

جرح عدد من قوات حكومة دمشق بقصف لفصائل “الفتح المبين” الموالي لتركيا بريف حلب، وفي الاستهداف رقم 30 استهدف الطيران الإسرائيلي سلاح وذخيرة للميليشيات الإيرانية ويقتل 4 عسكريين سوريين.

واستهدفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” الموالي لتركيا مواقع وتجمعات لقوات دمشق بالمدفعية والرشاشات على محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي، مما أدى لإصابة عنصرين بجروح متفاوتة، يتزامن ذلك مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في سماء ريف حلب الشمالي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، قصفا متبادلا بقذائف الهاون، بين فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” الموالي لتركيا وقوات حكوم دمشق، على محور كبانة بجبل الأكراد شمال اللاذقية.

وعلى صعيد متصل، استهدفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” الموالي لتركيا بعد منتصف الليل بالصواريخ قريتي الدار الكبيرة وكرسعة جنوب إدلب.

كما شهد محيط قرية الوساطة بريف حلب الغربي قصفا مدفعيا من قبل قوات حكومة دمشق، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية وحجم الأضرار المادية حتى اللحظة، يتزامن ذلك، مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في سماء المنطقة.

وف سياق آخر استهدف الطيران الإسرائيلي بعد فجر اليوم السبت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية وبطارية للدفاع الجوي التابع لقوات حكومة دمشق وسط سوريا.

وطال القصف مواقع للميليشيات في ريف منطقة مصياف بريف حماة الغربي، ومواقع أخرى في الريف الحمصي وريف جبلة بمحافظة اللاذقية، الأمر الذي أدى لخسائر بشرية ومادية.

وتم تأكد مقتل 4 عسكريين سوريين بينهم ضابط، بالإضافة لسقوط جرحى منهم أيضاً، كما تسبب القصف بتدمير سلاح وذخائر للميليشيات التابعة لإيران وسط معلومات مؤكدة عن قتلى من الميليشيات، حسب المرصد السوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.