NORTH PULSE NETWORK NPN

مبعوث الخارجية الأمريكية والعلاقات الخارجية يبحثان التهديدات التركية وآلية إدخال المساعدات

نورث بالس

بحث مبعوث الخارجية الأمريكية للمنطقة نيكولاس جرانجر، مع دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية وآلية إدخال المساعدات وتسيساها، مشيرين إلى أن استمرار إغلاق معبر تل كوجر يزيدُ من التبعات الاقتصادية والإنسانية.

وزار اليوم الأربعاء، 11 كانون الثاني 2023، مبعوث الخارجية الأمريكية للمنطقة السيد “نيكولاس جرانجر”، والوفد المرافق له، لمقر دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وتم استقبالهم من قبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية السيد “بدران جيا كرد”، ونائبا الرئاسة السيد “فنر الكعيط”، والسيد “روبيل بحو”، وعضوة الهيئة الإدارية السيدة “كلستان علي”.

وخلال الاجتماع تم التطرق للمستجدات الأخيرة على الساحة السورية بشكل عام وشمال وشرق سوريا بشكل خاص، حسب موقع دائرة العلاقات الخارجية.

وإلى التقارب السوري _ التركي برعاية روسيا، “فهو لا يصب في مصلحة سوريا والسوريين بعد كل ما تسببت به تركيا من تحريض وحروب واحتلال وإرهاب”.

وتناول الاجتماع التهديدات التركية باجتياح شمال وشرق سوريا تزامناً مع نشاط لداعش في المنطقة ستؤدي لكارثة إنسانية جديدة من تهجير وقتل للمدنيين، وهذا يخالف إرادة التحالف الدولي في الحفاظ على السلم والأمن في شمال وشرق سوريا.

وبحث الطرفان أليات إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وتسيس حكومة دمشق لقضية المساعدات المقدمة إلى الشعب السوري، عبر إقصاء مناطق من الجغرافية السورية.

كما أن استمرار إغلاق معبر تل كوجر يزيدُ من التبعات الاقتصادية والإنسانية، وهو إجحافٌ بحقّ الملايين الذين يعيشون في شمال وشرق سوريا، بحسب موقع العلاقات الخارجية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.