NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل الموالية لتركيا تنصب خيم فارغة لسرقة المساعدات المقدمة لمتضرري الزلزال

نورث بالس

 

في إطار عمليات سرقة المساعدات التي تقدم لمتضرري الزلزال في المناطق التي تسيطر عليها تركيا والفصائل الموالية لها داخل الأراضي السوري، نصبت الفصائل خيم فارغة بحجة أن عناصرهم تضرروا وبحاجة للمساعدات.

 

وتدّعي الفصائل الموالية لتركيا في عفرين بتضرر عناصرها من كارثة الزلزال وتنصب لهم خيم في مدينة عفرين بهدف الاستيلاء على المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل المنظمات المحلية والدولية.

 

وأفادت مصادر بأن الفصائل قامت بنصب خيم لكافة عناصرها عند خزان المياه في حي الأشرفية رغم عدم تضررهم بالزلزال، وما أن تصل إحدى سيارات الإغاثة إلى المخيمات المجاورة لها حتى تستولي على قسم من الحمولة.

 

وقال أحد المواطنين بأن أغلب الخيم المنصوبة فارغة لا تقيم فيها أية عوائل، وكل عنصر يضع يده على أكثر من خيمة، لأن مردود كل خيمة الشهري لا يقل عن خمسمائة دولار.

 

فيما يتعرض الأهالي الكرد والمتضررين من كارثة الزلزال في مدينة عفرين وناحية جنديرس لتمييز عنصري أثناء توزيع المساعدات والمعونات والخيم المقدمة من قبل ما يسمى “المجلس المحلي” وبعض المنظمات الإغاثية، إلى جانب تعدي المستوطنين على الأراضي الزراعية بما يخدم سياسة الاستيطان وعمليات التغيير الديمغرافي وبدعم من جمعيات ومؤسسات التي تعمل تحت مسميات إنسانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.