NORTH PULSE NETWORK NPN

القصف الإسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

نورث بالس

 

خرج مطار حلب الدولي عن الخدمة بسبب الصربات التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي في ساعات الصباح الأول من اليوم، وترجح بأنها استهدافت شحنات ومواقع إيرانية.

 

وأفادت وكالة “سانا” الحكومية نقلا عن مصدر عسكري بأن ضربة جوية إسرائيلية على مطار حلب الدولي دمرت مدرجه وأدت إلى “خروجه من الخدمة”.

 

وقالت الوكالة إن الدفاعات الجوية اعترضت صواريخ أُطلقت من اتجاه البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية الساحلية في الساعة 2:07 فجرا بالتوقيت المحلي.

 

وكثفت إسرائيل العام الماضي ضرباتها على المطارات السورية لتعطيل استخدام طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لإيصال الأسلحة إلى سوريا ولبنان، ومن بينهم ميليشيا “حزب الله.”

 

وتنفذ إسرائيل بين الحين والآخر قصفاً على مواقع عدة في سوريا، طاول آخرها في 19 نوفمبر مواقع في محافظتي حمص وحماة في وسط البلاد، وتسبب في مقتل أربعة عسكريين سوريين، وفق الإعلام الرسمي.

 

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طاولت مواقع لقوات حكومة دمشق وأهدافاً إيرانية، وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني.

 

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.