NORTH PULSE NETWORK NPN

عودة ميليشيا حزب الله اللبناني إلى مواقعها في مدينتي البوكمال والميادين

نورث بالس

 

أفادت مصادر، بعودة ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات تابعة لإيران إلى مواقعها ونقاطها في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي، وذلك عقب انسحابهم منها في النصف الأول من شهر شباط الفائت من عامنا الجاري.

 

وعادت ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا فاطميون الأفغانية إلى مواقعهم في منطقة المربع الأمني بمدينة الميادين، كما عادت إلى مواقعها في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

 

ويأتي هذا نظراً لما تشكله المدينة من أهمية استراتيجية بارزة للحزب، حيث تعتبر المعابر بين العراق وسورية هناك شريان حياة لهم، بالإضافة لذلك شهدت المنطقة عودة ميليشيا الحرس الثوري بقوة أيضاً لمواقعهم في البوكمال والميادين.

 

المرصد السوري كان قد أشار في 14 شباط، إلى إخلاء الميليشيات لمقراتها العسكرية التابعة لها ضمن مدينة الميادين المدينة الواقعة شرقي دير الزور، لأسباب مجهولة، بالإضافة لإفراغ مقراتها في منطقة عين علي بأطراف الميادين، وبدأت عمليات الإفراغ عقب الزلزال العنيف الذي ضرب الأراضي السورية فجر الاثنين 6 شباط.

 

وفي 13 شباط غادرت مجموعات من “حزب الله” اللبناني، عدة نقاط في ريف دير الزور، بعد قدوم لجنة أمنية ضمت كل من رئيس فرع الأمن العسكري في دير الزور وضباط من المكتب الأمني، حيث جرى تثبيت نقاط لميليشيا الدفاع الوطني والأمن العسكري بدلا من قوات “حزب الله” اللبناني، التي كانت تتمركز في كل من الميادين ومحكان والقريا بريف دير الزور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.