NORTH PULSE NETWORK NPN

جمعية فلسطينية وعبر بنك إسرائيلي تبني مستوطنة جديدة في عفرين

نورث بالس

 

تستمر الجمعيات الإخوانية الفلسطينيّة، الموالية لأنقرة وتكرس كل إمكانياتها لتنفيذ مخطط أنقرة وتحويل عفرين إلى جيب إخوانيّ عبر بناء المزيد من المستوطنات.

 

وأعلنت جمعية “العيش بكرامة” الفلسطينية ذات الخلفية الإخوانيّة على صفحتها على موقع فيسبوك أنها بصدد إنجاز مشروع استيطاني جديد وصفته بأنه “مبارك”، عبارة عن قرية سكنية مكونة من 100 بيت.

 

وأضافت الجمعية أنّه تمت الموافقة على إتمام المشروع، بالإضافة إلى الحصول على عشرات الدونمات لبناء البيوت في القرية.

 

وأشارت إلى أن الأرض مكفولة من حيث البنية التحتية ومعدات الحفر والتجهيز من قبل “جمعية تركية موثوقة”.

 

ولم تذكر الجمعية الآلية القانونية التي تم وفقها الحصول على عشرات الدونمات من الأراضي لبناء المستوطنة، والتي تعود ملكيتها إلى أهالي عفرين الكرد.

 

واللافت في إعلان الجمعية أنه ذكر تكلفة البيت بالعملة الإسرائيلية كما ذكر أيضاً حساب الجمعية في مصرف إسرائيلي وذكر الاسم باللغة العبرية وهو 364097 ، رقم البنك: הפועלים 12، رقم الفرع: 506 שם מוטב : לחיות בכבוד.

 

وحسب المعلومات المستوطنة ستقام في محيط قرية ماراته التابعة لناحية مركز عفرين، على أرض تعود ملكيتها لعائلة دادو، دون ورود معلومات إضافية.

 

وإذا كانت التحويلات المالية ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة لا تغيب عن الرقابة الأمنية الإسرائيلية فإن وصولها إلى عفرين عبر مصرف إسرائيلي وبالشيكل، يطرح المزيد من الأسئلة، ليؤكد ذلك أن عربة الاستيطان تجرها العديد من القاطرات بالتنسيق مع حكومة الاحتلال التركي، والنتيجة ترسيخ التغيير الديمغرافي وتثبيت واقع السيطرة التركية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.