NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتقال مواطن كردي في عفرين بعد سلب أرضه

نورث بالس

 

أقدمت ما تسمى “شرطة راجو” الموالية لتركيا على اعتقال المواطن الكردي أحمد رشيد بكر، بعد أيام من اعتراضه على سلب أرضه من قبل متزعم في ميليشيات “أحرار الشرقية” في بلدة راجو بريف عفرين.

 

وأوضحت مصادر، بأن المواطن” بكر 53 عاماً، من أهالي قرية عتمانا والمقيم في بلدة راجو، قد تلقى مذكرة تبليغ من محكمة راجو بناء على شكوى مقدمة ضده من قبل المدعو أبو حدو، المتزعم في ميليشيا “أحرار الشرقية” وبناء عليها توجه المواطن الكردي إلى مقر المحكمة، فتم توقيفه على الفور من قبل شرطة راجو.

 

وأضافت مصادر بأن المدعو “أبو حدو – كمال الأشقر” تقدم بشكوى لدى المحكمة وادعى أن المواطن “بكر” قد صور نساء في المخيم (مركز ايواء) الذي أقيم على عقار تعود ملكيته للمواطن الكردي بعد الاستيلاء عليه، رغم أنه قام بالتصوير بهدف التقدم بشكوى “مدعمة بالصور” للشرطة العسكرية اعتراضا على استيلاء المسلحين على أرضه رغماً عنه وتحت تهديد السلاح.

 

وكان المدعو “أبو حدو” القائم على أعمال اقتصادية ميليشيا “أحرار الشرقية” مع مجموعة عناصر آخرين من بينهم أخوته، قد استولوا في السادس من مارس الجاري، على قسم من الأراضي الزراعية الواقعة خلف سوق بلدة راجو، عائدة ملكيتها للمواطنين “أحمد بكر رشيد ومراد بكر بن محمد” ومزروعة بالحنطة، وبدأوا بفتح طريق ونصب خيام فيها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.