NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل الموالية لتركيا تختطف 6 أشخاص في عفرين

نورث بالس

 

فال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، بأن الفصائل الموالية لتركيا تواصل تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين.

 

ولفت المركز أنه زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

 

وشهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية العام الحالي 2023 أكثر من (44) حالة اعتقال، فيما تجاوز بلغ المعتقلين خلال عام 2022 أكثر من (702) حالة اعتقال وهم من المعتقلين الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك.

 

وبات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

 

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10230 شخصاً / القتلى 2780 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8951 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 6600 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا.

 

ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 180 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 542 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.