NORTH PULSE NETWORK NPN

السيول الجارفة أثرت على المحاصيل ودمرت الجسور

نورث بالس

 

تسببت الأمطار الهاطلة بتشكل سيول التي أثرت على الكثير من المحاصيل بالإيجاب وبعضها بالسلب بسبب تشكل برك مائية، كما جرفت عدد من الجسور وقطعت صل الوصل بين المدن.

 

وأفادت مواقع إخبارية بأن السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية تسببت بارتفاع منسوب المياه في نهر “البليخ” الواقع في ريف الرقة الشمالي متسبباً بغمر آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية المحيطة به بالمياه.

 

وفي السياق، تسببت السيول بانهيار جسري “شريعان” و”الجلاب” الواقعين على طريق تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

 

وأفاد نشطاء، بأنه لا تزال الطرق المؤدية لمناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا في كري سبي/ تل أبيض وريفها مقطوعة بسبب تشكل السيول.

 

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الانهيار الجزئي في جسر “رقة السمرة” وهو الجسر الوحيد الذي يربط مدينة الرقة بريفها الشرقي.

 

وكانت مواقع محلية أشارت إلى إصابة 4 مواطنين بجراح وهم رجل وسيدة وطفلين من نازحي مخيم “سهلة البنات” الواقع في مدينة الرقة جراء تهدم عدد من الخيام على رؤوس قاطنيها نتيجة دخول مياه السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة إلى المخيم ودخولها للعديد من الخيام.

 

وفي مدينة الحسكة تدهم جسر “دولاب عويص” وجرف معه أب وطفلين، حيث تمكن الأب من تخليص نفسه فيما لا تزال عمليات البحث مستمرة على الطفلين منذ يومين.

 

هذا ولم تقدم أي منظمة المساعدة للعائلات التي غمرت مياه السيل الجارف خيامها داخل المخيمات والقرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.