NORTH PULSE NETWORK NPN

الجمعيات والمنظمات القطرية الإخوانية تستمر ببناء المستوطنات في عفرين

نورث بالس

 

تحت ستار “منظمة الهلال الأحمر القطري” تستمر القوات التركية والمنظمات الإخوانية تشتري الأراضي في عفرين لبناء المستوطنات والإسراع في عمليات التغيير الديموغرافي.

 

وأفادت مصادر بان “منظمة الهلال الأحمر القطري” وعبر الإخوان المسلمين اشترت نحو 10 آلاف متر مربع من الأراضي في ناحية جندريسه/جنديرس بهدف بناء منازل لمستوطني الغوطة الشرقية.

 

وأوضحت المصادر أن تلك الأراضي تعود لمواطنين من قرية كفر زيت وآخر من عائلة عربو بجنديرس، مشيراً إلى المنظمة القطرية تدفع أسعاراً مغرية لشراء الأراضي، اذ يتم شراء المتر الواحد بـ 30 دولاراً.

 

كما أقدمت جمعية إخوانية أخرى على شراء قطعة أرض في قرية جومكة – مركز عفرين وتبلغ مساحتها نحو 5 آلاف متر مربع، وتعود ملكيتها للمواطنين عزت عيسى من أهالي قرية قيبار وآخر يدعى أحمد برو، وتم بيع المتر الواحد 20 دولار أمريكي.

 

وكثفت المنظمات القطرية من نشاطها في دعم وتمويل بناء المجمعات الاستيطانية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة في 6 فبراير 2023.

 

وفي 12 فبراير 2023 أعلنت مؤسسة “قطر الخيرية” عن بدء تنفيذ ما سمته مشروع “مدينة الكرامة” لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال شمالي سوريا.

 

كما أعلن مجلس “شيخ الحديد المحلي” التابع لتركيا في 19 فبراير 2023، عن افتتاح مخيم كبير قرب قرية هيكجة التابعة لناحية جنديرس لاستيعاب متضرري الزلزال من مستوطني مدينة جنديرس المنكوبة.

 

يذكر أنّ العديد من المؤسسات والجمعيات ذات الخلفية الإخوانية موجودة في عفرين، وساهمت بفعالية في مشاريع بناء البؤر الاستيطانية التي رسخت التغيير الديمغرافيّ في المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.