NORTH PULSE NETWORK NPN
A handout picture realeased by the Turkish Armed Forces shows Turkish soldiers accompanied by armoured vehicles patrolling between the city of Manbij in northern Syria and an area it controls after a 2016-2017 military incursion on June 18, 2018. - Turkey said it had started military patrols in an area around the Kurdish-held city of Manbij, in line with an agreement with the United States to scale down tensions in the region. (Photo by Handout / TURKISH ARMED FORCES / AFP) / XGTY / == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / TURKISH ARMED FORCES" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

دمشق تتمسك بقرار خروج القوات التركية كشرط للتطبيع

نورث بالس

 

دعا وزير خارجية حكومة دمشق خلال الاجتماع الرباعي الذي يعقد في موسكو إلى ضرورة خروج القوات التركية من سوريا كشرط لتطبيع العلاقات بين البلدين.

 

كما أشار إلى أن حكومته تتطلّع إلى المستقبل في علاقتها مع الدول الأخرى، بما يحفظ حقوق الشعب السوري ومصالحه الوطنية التي لا يمكن التنازل عنها أو المساومة عليها، حسب وصفه.

 

وعلى حد قوله فأن الهدف الأساسي بالنسبة لحكومة دمشق هو إنهاء الوجود العسكري غير الشرعي على الأراضي السورية مهما كان شكله، وأنه يشمل القوات التركية.

 

مشيراً أنه وبدون التقدّم في هذا الموضوع ستبقى العلاقات تراوح في مكانها ولن تصل إلى أي نتائج حقيقية، وستبقى حكومة دمشق تعمل وتطالب وتصرّ على موضوع الانسحاب.

 

واضاف “تجمع سوريا وتركيا حدود طويلة وأهداف ومصالح مُشتركة، ونرى أنّه على الرغم من كل سلبيات السنوات الماضية، هناك فرصة سانحة للعمل بشكل مُشترك من قِبل الدولتين بمساعدة ودعم الأصدقاء الروس والإيرانيين لتحقيق هذه الأهداف والمصالح بما يخدم تطلعات الشعبين في البلدين”.

 

وادعا استعداد حكومته “للانخراط بشكل منفتح وبنّاء انطلاقاً من قناعتنا الدائمة بأن الحوار والنقاش هما السبيل الأفضل للوصول إلى الأهداف المرجوة، طالما أنّ ذلك يستند إلى الاحترام المتبادل لسيادة الدولة واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.