NORTH PULSE NETWORK NPN

“سينتكوم” ينشر حصيلة الهجمات المشتركة مع قسد والقوات العراقية ضد داعش

نورث بالس

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، إن التحالف الدولي بالتنسيق مع القوات الشريكة في سوريا والعراق نفذت 38 عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق خلال أيار الماضي.

 

وقالت “سينتكوم“، في بيان نشرته الأربعاء أن العملية الـ38 المشتركة ضد التنظيم في العراق وسوريا، أسفرت عن اعتقال 31 عنصرًا منه، ومقتل ثمانية آخرين.

 

وقال القائد العام لقوة المهام المشتركة “العزم الصلب” اللواء ماثيو ماكفارلين، إن القوات الشريكة أظهرت القدرة والكفاءة للحفاظ على الهزيمة الدائمة للتنظيم، مشيرًا إلى أن التحالف مستمر بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لشركائه لمنع التنظيم من إعادة إنشاء أي نوع من الشبكات أو الجهد العسكري الفعال، بحسب البيان.

 

ومن مجمل العمليات التي أشار لها البيان، نفذت قوات التحالف 17 عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اعتقلت خلالها 20 عنصرًا من التنظيم وقتلت اثنين آخرين.

 

وقال قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية، مايكل كوريلا، إنه على الرغم من ضعف قدرات التنظيم حاليًا، فإنه لا يزال يشكل تهديدًا كبيرًا داخل المنطقة، ولا تزال القوات الأمريكية وشركاؤها ملتزمين بهزيمة التنظيم، بحسب البيان.

 

ونفذت أيضًا قوات التحالف في العراق 12 عملية أمنية ضد التنظيم، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من التنظيم واعتقال آخرين، بحسب البيان.

 

وفي أحدث إحصائية نشرها من جانبه، ذكر التنظيم أنه نفذ 20 عملية في مختلف مناطق انتشاره حول العالم، كانت حصة سوريا والعراق ست عمليات منها، وخلّفت 13 قتيلًا وجريحًا، بحسب ما نشره التنظيم في 2 من حزيران الحالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.