NORTH PULSE NETWORK NPN

إتاوات وبيع ممتلكات الكرد الأصليين .. انتهاكات الفصائل في عفرين

نورث بالس

 

أفاد مراسل “نورث بالس” بأن عناصر من الفصائل الموالية لتركيا يفرضون الإتاوات ويتصرفون بمواسم الزيتون لصالحهم، فيما أقدم مستوطنان على بيع منزليْن ومحل مستولى عليهم من المواطنين الكرد في مدينة عفرين .

 

وقال مراسل “نورث بالس” نقلاً عن مصدر، بأنه في صباح اليوم 12 حزيران/ يونيو، تعرّض محل لبيع المواد الغذائية (سمانة) للسرقة، تعود ملكيته للمواطن “عزت خليل” من أهالي قرية باصليه التابعة لناحية شيراوا، قرب شركة الكهرباء في حي المحمودية بمدينة عفرين.

 

وقبل نحو أسبوع، قام مستوطن من عائلة سراج علي، منحدر من بلدة حيان بريف حلب، ببيع منزل المواطن “محمد محمد” من أهالي قرية أرنده التابعة لناحية شيه/ شيخ الحديد، واقع قرب المنطقة الصناعية بحي الأشرفية، وذلك إلى مستوطن منحدر من القلمون بريف دمشق لقاء مبلغ 900 دولار، ومن ثم انتقل للسكن إلى مدينة أعزاز.

 

ولفت مصدر، بأن عنصر تابع لفصيل “الحمزات” الموالي لتركيا ببيع منزل ومحل قرب شارع الفيل بمحيط القاعدة التركية بحي الأشرفية، في 11 حزيران/ يونيو، تعود ملكيتهما للمواطن “خليل حسن” من أهالي قرية آقيبة/عقيبة التابعة لناحية شيراوا، بحجة انتمائه إلى الحزب، وباع المنزل والمحل إلى مستوطن يدعى “محمد وجيه” منحدر من دوما بريف دمشق، مقابل مبلغ ألفي دولار.

 

وفي سياق متصل، يعمل المكتب الاقتصادي التابع لـ “فرقة الحمزة/ الحمزات” بفرض إتاوات على أصحاب الوكالات من أهالي عفرين، بشكل فردي ولصالحهم الشخصي، تكون مبالغ مالية أو تنكات زيت، ويشترطون على المواطنين تسليمها في مكان محدد بمدينة عفرين وليس في مركز الاقتصادية.

 

فيما أقدم فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا على بيع موسم الزيتون لعام 2023، من أرض المواطن “رشيد نظمي أبو محمد” من أهالي قرية خليلاكا التابعة لناحية بلبله، إلى مستوطن منحدر من إدلب مقابل مبلغ 1500 دولار، حسب مصدر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.