NORTH PULSE NETWORK NPN

“نيويورك تايمز” .. جرحى عناصر الطائرة الأمريكية من “قوة دلتا” السرية

نورث بالس

 

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين عسكريين كبار، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، قولهم إن طائرة هليكوبتر من طراز “شينوك” كانت تقل أفراداً من وحدة كوماندوز “قوة دلتا” شديدة السرية في الجيش الأميركي، سقطت في “طقس جيد ومن دون التعرض لنيران معادية”.

 

وكشفت الصحيفة، أن الجنود الـ 22 الذين تعرضوا لإصابات في حادث هليكوبتر شمال شرقي سوريا جزء من وحدة كوماندوز “قوة دلتا” السرية في الجيش الأميركي.

 

وأضاف المسؤولون أن هذه القوة سبق أن نفذت غارات قتل أو أسر ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، مشيرين إلى أنه تم نقل الجنود الـ 10 الأكثر إصابة بجروح خطيرة إلى مستشفى طبي أميركي في ألمانيا، من دون أن تكون هناك إصابات مهددة للحياة.

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي عن إصابة 22 جندياً بجروح متفاوتة من جراء حادث طائرة هليكوبتر في شمال شرقي سوريا وقع يوم الأحد الماضي، موضحة في بيان مقتضب أن الطائرة تعرضت لـ “حادث مؤسف”.

 

وفي إفادة صحفية بوقت لاحق، قالت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، إن “الطائرة من طراز شينوك واجهت مشكلة في أحد المحركات مما تسبب في هبوط صعب في أثناء الإقلاع”.

 

وتحاط معظم عمليات القوة وإمكاناتها العسكرية واللوجستية بالسرية التامة، ومن أشهر عملياتها اعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2003، واغتيال زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي في تشرين الأول 2019، واغتيال قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني في كانون الثاني 2020.

 

من جهة أخرى، نقلت شبكة “CNN” الأميركية عن مسؤول دفاعي قوله إنه تم إجلاء 15 فرداً من عناصر الخدمة الأميركية لتلقي العلاج في مركز “لاندشتول الطبي الإقليمي” في ألمانيا، وهو مستشفى عسكري كبير يخدم الخدمات للقوات الأميركية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.