NORTH PULSE NETWORK NPN

فصيل موالي لتركيا يختطف مواطن في عفرين

نورث بالس

 

قال مراسل “نورث بالس” نقلاً عن مصادر محلية، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها أقدمت على اختطاف مواطن في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

 

وتشهد المناطق الخاضعة للسيطرة التركية والفصائل الموالية لها شمالي سوريا، وخاصة منطقة عفرين فلتان أمني وحالة من عدم الاستقرار بسبب الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الفصائل بدعم تركي.

 

ويرى مراقبون للشأن السوري وخاصة الانتهاكات التي تنفذها تركيا والفصائل بأن هدفها هو إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين وتسريع عمليات التغيير الديموغرافي.

 

وفي سياق الانتهاكات اختطف فصيل موالي لتركيا عبر سيارتين تحمل لوحات تابعة لما يطلق عليه “الجيش الوطني”، أمس 30 يوليو، المواطن “رجب العبو”، وتوجهوا نحو جهة مجهولة دون معرفة أسباب اختطافه في مدينة عفرين.

 

والمواطن “رجب العبو” يبلغ 60 سنة، ومن أهالي حي هنانو في مدينة حلب، ويقيم في حي الأشرفية قرب مقلع الترمانيني في مدينة عفرين منذ عام 2013، ويعمل في جمع وبيع الأدوات المستعملة.

 

وكانت ما تسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا اعتقلت، في 28 تموز/ يوليو، المواطن “صبحي الحسين”، بتهمة التخابر مع حكومة دمشق، إثر مطالبته بمنزله في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.