NORTH PULSE NETWORK NPN

تقرير إسرائيل هاجمت سوريا 25 مرة منذ بداية العام الجاري

نورث بالس

 

وبحسب البيانات التي جمعها المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد تم تنفيذ 18 هجوماً من الجو وسبعاً من الأرض. ويبدو إيضا ان 61 شخصاً قتلوا في الهجمات التي نسبها النظام السوري إلى الجيش الإسرائيلي، من بينهم 28 سورياً وستة إيرانيين وثلاثة إعضاء في حزب الله.

 

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، تقريرا، صباح اليوم الخميس، أفاد بأن إسرائيل شنت 25 غارة على الأراضي السورية منذ بداية العام، وبحسب التقرير فإن 18 منها نفذت من الجو وسبعة من الأرض، وتم ضرب 60 هدفاً في جميع أنحاء البلاد.

 

ووقع الهجوم الأخير مساء الأثنين في مدينة دمشق، وبحسب وسائل إعلام حكومة دمشق الرسمية، فقد تم إستهداف مواقع لقواتها وبحسب المرصد السوري فقد قتل جنديان في الهجوم.

 

وتسببت تلك الضربات بمقتل 61 من العسكريين بالإضافة لإصابة 69 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

 

– 24 من قوات النظام بينهم ضباط

 

– 24 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية

 

– 6 من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني

 

– 4 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية

 

– 3 من “حزب الله” اللبناني.

 

بالإضافة لاستشهاد رجل وسيدة، فضلاً عن سقوط جرحى مدنيين

 

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 12 لدمشق وريفها، و6 للقنيطرة و1 لحماة، و2 لطرطوس، و3 لحلب، و3 للسويداء، و2 لدرعا، و3 لحمص.

 

وأشار المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.

 

وبحسب بيانات المنظمة السورية لحقوق الإنسان استهدفت إسرائيل مطار دمشق الدولي في الثالث من كانون الثاني قتل خلاله سبعة من عناصر النظام أربعة منهم من جنسيات غير سورية.

 

وفي التاسع عشر من شباط الجاري استهدفت تل أبيب منطقة واقعة ما بين السيدة زينب والديابية بريف دمشق مما نتج عن حرائق وانفجارات في الموقع المستهدف، ودمرت الصواريخ الإسرائيلية قبو مبنى في كفرسوسة تسبب بمقتل خمسة عشر شخصا 2 من المدنيين بينهم سيدة، و7 من العسكريين السوريين 3 ضباط ومرافق قائد كتائب البعث، و5 من المليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية، وعضو في الجناح العسكري لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

 

وشهد الشهر الثالث ست استهدافات بين الجولان ومطار حلب الدولي وقتل على خلفية القصف 5 ضباط في صفوف ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بينهم قيادي من الصف الأول و 4 من الميليشيات التابعة لإيران، 2 منهم سوريين و2 من المليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية.

 

وأحصى المرصد استهداف إسرائيل الأراضي السورية في نيسان الفائت ست مرات قتل فيها أربعة من الميليشيات الإيرانية من جنسيات غير سورية.

 

أما شهر أيار شهد مقتل ستة عناصر للنظام وثلاثة من المليشيات الإيرانية باستهدافين.

 

فيما أفاد المرصد باستهداف إسرائيل مطار دمشق الدولي خلال شهر حزيران وأحصى جرحى لم يعرف عددهم.

 

شهر تموز استهدفت خلاله الطائرات الإسرائيلية الأراضي السورية ثلاث مرات قتل فيها خمسة عناصر 2 من قوات النظام وواحد من الحرس الثوري الإيراني واثنان من الميلشيات الإيرانية.

 

فيما شهد شهر آب الجاري استهداف تل أبيب عموم مناطق سيطرة دمشق أربع مرات أسفرت عن مقتل ستة عناصر من النظام السوري وإصابة عدد آخر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.