NORTH PULSE NETWORK NPN

“تحديات سياسية” تبحثها الإدارة الذاتية مع البرلمان الأوربي

ناقش ممثل الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا في أوروبا، أمس الأربعاء، “تحديات سياسية” تواجهها، مع عضو في البرلمان الأوروبي.

 

وجمع لقاء كل من عبد الكريم عمر ممثل الإدارة الذاتية في أوربا، وخافيير نارت، العضو في البرلمان الأوربي، داخل مبنى البرلمان وفق دائرة العلاقات الخارجية.

 

وأشارعبد الكريم عمر إلى الحاجة الملحة لتسريع المساعي من أجل التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية، ويضع حداً للمعاناة الإنسانية الكبيرة التي يكابدها السوريون في الداخل وفي الشتات.

 

وبحسب الموقع الرسمي للدائرة فقد بحث عمر تضاؤل الاهتمام الدولي بالأزمة السورية وتخفيض الدعم المالي الدولي المقدم للسوريين، المصاعب والتهديدات التي لا يزالون يواجهونها بشكل يومي، ولا سيما تهديد تنظيم داعش الأرهابي.

 

من جانبه أيد عضو البرلمان الأوربي”خافيير نارت”، الحاجة الماسة لتسريع العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية، مؤكداً أهمية مشاركة كافة الأطراف السورية الفاعلة، ومنها بالطبع الإدارة الذاتية، في رسم مسار الحل السياسي ومستقبل البلاد.

 

وأثنى في هذا الإطار على الجهود التي تبذلها الإدارة الذاتية لدفع العملية السياسية، وقال إنه اطلع على مبادرة الحل التي أطلقتها الإدارة، ويعتقد أن الأخذ بها سيشكل ركيزة أساسية وقاعدة صلبة لتسريع مسار الحل السياسي.

 

وشدّد على أهمية أن ينهض المجتمع الدولي بمسؤولياته عبر تقديم كل أنواع الدعم والمساعدة اللازمة لها فيما تعتزم القيام به من أجراء محاكمات عادلة لعناصر “داعش” المتورطين بجرائم حرب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.