NORTH PULSE NETWORK NPN
FILE - In this photo released by Saudi Press Agency, a Saudi custom officer opens imported pomegranates, as customs foiled an attempt to smuggle over 5 million pills of an amphetamine drug known as Captagon, which they said came from Lebanon, at Jiddah Islamic Port, Saudi Arabia, April 23, 2021. Lebanon has been without a president for over a month, its legislators unable to agree on a new head of state. Saudi Arabia banned agricultural exports from Lebanon, nominally due to shipments being used to smuggle drugs, and later in 2021 banned all Lebanese exports after a minister called Saudi Arabia’s war in Yemen “absurd.” (Saudi Press Agency via AP, File)

مع استمرار تهريب “الكبتاغون”.. طهران تتحدث عن تصريحات سعودية إيجابية بشأن دمشق

وقال باحثون في العلاقات العربية أن ملف المخدرات يفوق قدرة حكومة دمشق على إيقافها.

 

 

ضبطت السلطات السعودية، أمس، ثلاثة ملايين و426 ألف قرص مخدر من مادة “الإمفيتامين”، مخبأة في شحنة معدّة لقص الحديد بالعاصمة الرياض.

 

تزامنت هذه العملية مع تصريح لوزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان،نقلته “وكالة أنباء فارس” قال فيه، “تلقينا تصريحات إيجابية من السلطات السعودية بشأن سوريا.

 

 

وفي الـ 14 من أب الجاري نقلت صحف موالية لدمشق عن مصدر دبلوماسي عربي لم تسمِّه, نفيه وجود خلافات بين الرياض ودمشق دمشق واعتبر أن المملكة الخليجية مصممة على أن تكون عودة سوريا إلى الجامعة العربية فعلية لا شكلية، لكن المؤشرات على الأرض تقول العكس في إشارة منه إلى تجارة المخدرات.

 

وتعتبر مسألة تهريب المخدرات من مناطق دمشق نحو دول الخليج أحد ملفات الخلاف البارزة بين العاصمة السورية وعواصم الخليج، وورد ذكرها في “المبادرة الأردنية” واللقاء الوزاري العربي في جدة.

 

ورغم فتح السعودية أبوابها لبشار الأسد، للمشاركة بقمة “جدة” في الــ19 من أيار الماضي، للدفع نحو إيجاد حل سياسي، تستمر عملية تهريب المواد المخدرة مستمرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.