NORTH PULSE NETWORK NPN

بحشود كبيرة … السويداء تواصل احتجاجاتها وسط مشاركة نسائية واسعة

شهدت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء مظاهرة حاشدة اليوم هي الأكبر منذ بدء الحراك الشعبي للمدينة قبل 13 يوماً، للمطالبة بـ”إسقاط النظام”.

 

واحتشد آلاف المتظاهرين في الساحة بعد توافد وفود من مختلف قرى وبلدات ريف المدينة القريا، المقرن الغربي، المجدل، عرمان، وملح، ووفد مدني من “حركة رجال الكرامة”.

 

وتعالت أصوات المتضاهرين بهتافات:”يلاأرحل يا بشار”،”سوريا حرة حرة.. بشار يطلع برا”.

 

ومن أبزر الافتات التي رفعت خلال هذه التظاهرة كتب عليها:” إيدي بإيدك نبني بلدنا سوا- 2254- كرمال مستقبل ولادنا”، “إسقاط النظام اقتراب حلم”، “الحرية إرادة شعب”، “يا أحرار العالم هبّوا انتفاضة السويداء – الحراك السلمي في صلخد”، “نعم لتطبيق قرار الأممي 2254”

 

وشهدت المظاهرة أيضاً مشاركة نسائية لافتة، حيث حضرت بعض نساء السويداء بالزي الشعبي، وهتفن لــ”إسقاط النظام”على أنغام الجوفيات والأغاني الثورية.

 

يشار إلى أن مجموعة من الأعضاء في البرلمان الأوروبي أصدروا بياناً تضامنياً مع الحراك الشعبي المتجدد ضد “النظام السوري” بعد 12 عاماً من الحرب والمعاناة في سوريا، داعين الاتحاد الأوروبي لدعم مطالب المتظاهرين بالانتقال السياسي.

 

وجاء في البيان: “لأكثر من أسبوع، خرج رجال ونساء من السويداء، ودرعا، ومختلف المحافظات السورية إلى الشوارع، بالتوازي مع أنشطة مدنية سرية ضد نظام الأسد في الساحل السوري”.

 

وذكر البيان أنه “بكل ثبات، حتى بعد 12 عاماً من الحرب المستمرة والمعاناة التي لا يمكن تصورها، يعلن هؤلاء الأفراد بصوت عالٍ وواضح أن الشعب السوري يستحق السلام الدائم، وحقوق الإنسان، والديمقراطية”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.