NORTH PULSE NETWORK NPN

إلهام أحمد: الموقف الأمريكي إيجابي والقتال الآن يجري مع الميليشيات التي تقودها إيران والنظام بدير الزور

نورث بالس

 

قالت رئيسة المجلس التنفيذي لـ مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، في لقاء خاص مع “صوت أمريكا”، أن الموقف الأمريكي إيجابي حيال الأحداث التي تجري في دير الزور .

 

وأعلن المجلس العسكري لدير الزور وقوى الأمن الداخلي فرض حظر للتجوال في منطقة دير الزور، لحماية المدنيين وممتلكاتهم من تخريب المجموعات المسلحة ، ومنعهم من الاختباء ضمن تحركات المدنيين.

 

وحول ذلك أوضح إلهام أحمد، أن “القتال الآن في دير الزور لم يعد مع أنصار القائد المخلوع لمجلس دير الزور العسكري، بل مع الميليشيات التي تقودها إيران والنظام السوري”.

 

ويرى مراقبون للشأن السوري أن دعم حكومة دمشق وتأجيج الوضع في دير الزور هدفه إبعاد التركيز عن الاحتجاجات الشعبية في السويداء ودرعا، وفي هذا الإطار قالت إلهام أحمد “مسد تدعم بقوة مطالب المتظاهرين في السويداء “.

 

وأضافت “النظام السوري يأجج ويشارك عبر ميليشياته في دير الزور لصرف النظر عن موجة الاحتجاجات وتجدد المظاهرات المناهضة له سواء في السويداء وغيرها”.

 

ولفتت إلهام أحمد، أن الإدارة الذاتية وقوات الامن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية لهم دور مهم في مكافحة المخدرات في سوريا “ويشاركون معلوماتهم حول مناهضة الكبتاغون مع الشركاء الدوليين والدول العربية”.

 

وتابعت “الإدارة الذاتية وجهة نظر واقعية لحل مشكلة اللاجئين السوريين في دول الجوار وتشاركها مع الأطراف المؤثرة في الملف السوري.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.