NORTH PULSE NETWORK NPN

نائب الأمين العام للناتو يزور إسرائيل

نورث بالس

 

وخلال زيارة تستغرق ثلاثة أيام لإسرائيل، قال نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ميرسيا جيوانا إن الحلف الدفاعي يشارك إسرائيل في العديد من المخاوف الأمنية نفسها. وفي حديثه للمونيتور، حذّر جيوانا من ارتباط إيران بروسيا وتعاون الحكومتين مع كوريا الشمالية.

 

وسلط مسؤول الناتو الضوء على دور إيران في أوكرانيا باعتباره تحدياً كبيراً لأمننا في أوروبا وكذلك في الشرق الأوسط. وأضاف: “في أوكرانيا، على سبيل المثال، نتحدث عن 1000 طائرة بدون طيار مصنعة في إيران. هناك الكثير من الدمار، وهذا الانتهاك للقانون الدولي”.

 

ووصل جيوانا إلى إسرائيل يوم الأربعاء، في أعقاب زيارة قام بها الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ في كانون الثاني إلى مقر الناتو في بروكسل وعلى خلفية المفاوضات حول اتفاقية شراكة جديدة بين الحلف وإسرائيل.

 

وأثناء وجودها في إسرائيل، التق جيوانا الرئيس إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعي الأمن والتكنولوجيا في إسرائيل.

 

وأوضح دبلوماسي إسرائيلي للمونيتور أن اتفاقية إطار الشراكة لمدة أربع سنوات ستسمح للجانبين بتقديم مشاريع جديدة دون الحاجة إلى اللجوء إلى صنّاع القرار السياسي للموافقة عليها في كل حالة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.