NORTH PULSE NETWORK NPN

بدعم حكومي مرتزقة يتسللون لنقاط قسد بريف دير الزور

نورث بالس

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه وبتغطية نارية من ميليشيات موالية لحكومة دمشق تسلل مرتزقة محليون نحو نقاط قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور.

 

واستهدف مرتزقة محليون وعناصر من ميليشيات موالية لحكومة دمشق، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة عدة نقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة الموح ببلدة أبو حمام.

 

وطال الهجوم نقاط الهواشة والمصفاية بريف دير الزور الشرقي، وسط اشتباكات عنيفة بين عناصر النقاط والمرتزقة وسماع دوي عدة انفجارات هزت المنطقة، ونشوب حريق في موقع قريب من الاشتباكات، بسبب القذائف العشوائية، كما ألحق القصف أضرار مادية بممتلكات المواطنين، حسب المرصد.

 

ووفقا للمصادر فإن مرتزقة محليين حاولوا التسلل إلى مواقع قسد عبر نهر الفرات الفاصل، بتغطية نارية من ميليشيات حكومية متمركزة عند أطراف نهر الفرات، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 

وكان المرصد السوري قد وثقوا أمس، وفاة مواطن متأثراً بجراح أصيب بها في أحداث “الفتنة” التي شهدتها مناطق ريف دير الزور الشرقي، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، ومرتزقة محليين وعابرين من مناطق حكومة دمشق من جهة أخرى، حيث أصيب بشظايا قذيفة هاون في وقت سابق أثناء تواجده بالقرب من خطوط التماس على أطراف بلدة ذيبان، وينحدر القتيل من بلدة القورية بريف دير الزور الخاضعة لمناطق نفوذ قوات دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.