NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل وإصابة 10 أشخاص في دير الزور

نورث بالس

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه قتل وأصيب 10 أشخاص بينهم 6 من جنسية غير سورية وتدمير كتيبة للميلشيات الإيرانية في ريف دير الزور بغارات جوية يرجح أنها إسرائيلية.

 

وقتل 6 عناصر من جنسية غير سورية، نتيجة قصف جوي يرجح بأنه إسرائيلي، استهدف مساء أمس، 3 مواقع للميليشيات الإيرانية بمنطقة الحميضة التابعة لمدينة البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية.

 

وقالت مواقع إخبارية، أنه جرى استهداف كل من جسر داخل بلدة الهري، والبوابة العسكرية بين سوريا والعراق، وساحة البوابة في بلدة الحميضة.

 

كما أصيب 4 عناصر من قوات حكومة دمشق بينهم 2 بحالة حرجة، في قصف جوي على منطقة كتيبة الرادار في قمة جبل هرابش بريف دير الزور.

 

وأسفر الاستهداف عن تم تدمير نقطة الرادار التابعة لـ”لواء التأمين الإلكتروني” التابع للميليشيات الإيرانية في حي هرابش بمدينة دير الزور، نتيجة الغارة الجوية، ويشار إلى أن الكتيبة المستهدفة تتمركز ضمنها قوات عسكرية جوية تابعة لدمشق وميليشيات موالية لإيران.

 

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 32 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 24 منها جوية و8 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 71 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

 

وتسببت تلك الضربات بمقتل 72 من العسكريين بالإضافة لإصابة 85 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.