NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين .. منذ بدايته أكتوبر يشهد 15 حالة اعتقال من قبل تركيا

نورث بالس

 

ارتفع عدد المواطنين الذين اعتقلتهم تركيا وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” ننذ بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 15 مواطناً.

 

وتواصل الفصائل النوالية لتركيا تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

 

القوات التركية وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات، ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية، واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

 

وشهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2023 اعتقال أكثر من (15 مواطنا)، فيما ارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي 2023 لأكثر من (351) حالة اعتقال، فيما بلغ عدد المعتقلين خلال عام 2022 أكثر من (720) حالة اعتقال، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها.

 

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10312 شخصاً / القتلى 2081 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9089 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 7015 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 181 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 561 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.