NORTH PULSE NETWORK NPN

بالمئات… تركيا مستمرة بترحيل السوريين لتغيير ديمغرافية الشمال السوري

رحلت السلطات التركية، 455 لاجئاً سورياً ترحيلاً قسرياً من بينهم نساء وأطفال عبر معابر باب السلامة وتل أبيض وباب الهوى شمالي سوريا.

 

وقالت مصادر، إن “السلطات التركية رحلت أكثر من 455 لاجئاً سورياً من بينهم نساء وأطفال عبر معابر باب السلامة وتل أبيض وباب الهوى، وتم تسليمهم إلى “الفصائل” الموالية لها في هذين المعبرين”.

 

وأوضحت أن 55 لاجئاً تم تسليمهم من جاني أنقرة لفصائلها بمعبر تل أبيض شمال الرقة، فيما تم تسليم 130 لاجئاً آخراً سُلموا لتلك الفصائل عبر معبر باب السلامة بريف حلب، وتم نقلهم إلى مراكز إيواء للتحقيق معهم.

 

كما وسلمت تركيا، هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” عبر معبر باب الهوى 270 لاجئاً من بينهم نساء وأطفال، وفقاً للمصادر.

 

وأشارت المصادر إلى أن عملية الترحيل تمت بعد سحب كافة الثبوتيات الشخصية للمرحلين من قبل السلطات التركية، وقامت بأخذ بصماتهم اليدوية والعينية لضمان عدم رجوعهم إلى أراضيها.

 

وتسعى تركيا لتغيير ديمغرافية الشمال السوري، عبر ترحيل اللاجئين من أراضيها واسكانهم في منازل سكان المدن المهجرين في عفرين وسري كانيه/رأس العين، تل أبيض/كري سبي، بالإضافة لإنشاء مستوطنات على أراضي السكان الأصلين لاستكمال مخططها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.