NORTH PULSE NETWORK NPN

الحرس الثوري وميليشياته تتجهزان لشن هجمات مكثفة ضد التحالف الدولي

نورث بالس

 

تجهزت قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الموالية لها لشن هجمات مكثفة في حال تعرضها لأي هجوم من قبل التحالف الدولي في سوريا، فيما تغشى حكومة دمشق من التصعيد في الضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر ، بأن الميليشيات الإيرانية تتجهز لشن هجمات مكثفة على قاعدتي حقل العمر النفطي والكونيكو التابعتين للتحالف الدولي في ريف دير الزور الشرقي، عبر طائرات مسيرة وصواريخ، في حال تعرضها لأي هجوم من قبل القوات الأمريكية على مواقعها في الضفة الغربية لنهر الفرات.

 

وتعيش مناطق حكومة دمشق حالة من الإرباك في الضفة الغربية، كما أنه يخشى من التصعيد العسكري بين إيران وأمريكا في المنطقة، ولا سيما بعد محاولات إيرانية في زج دمشق في الصراع الدائر في المنطقة، الذي يحاول من جانبه في الوقت الحالي على تقديم الدعم إعلاميا.

 

وتزامن مع هذه المجريات، يتخوف كل من الروس وحكومة دمشق في البادية السورية، من عودة نشاط تنظيم داعش الإرهابي الذي يكثف من هجماته ضد المواقع العسكرية المنتشر في البادية خلال الفصل الشتاء.

 

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل قليل إلى انفجار عنيف دوى في قاعدة حقل العمر النفطي، أكبر قاعدة أمريكية في سوريا، بريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع تحلق الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة.

 

كما شهدت المنطقة مناورات وتدريبات عسكرية بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة، استمرت حتى فجر اليوم، لرفع الجاهزية القتالية تحسباً من هجوم محتمل من قبل الميليشيات الإيرانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.