NORTH PULSE NETWORK NPN

غارات روسية على “خفض التصعيد”

نورث بالس

 

نفذت طائرة حربية روسية، صباح اليوم، غارات على محيط بلدة كنصفرة جنوب جبل الزاوية بريف إدلب، دون معلومات عن وقوع قتلى أو جرحى حتى الآن، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

على صعيد متصل، قصفت قوات حكومة دمشق بالمدفعية الثقيلة قرى العنكاوي والقاهرة بسهل الغاب غربي حماة، وقرى الفطيرة وفليفل وسفوهن بجبل الزاوية، وأطراف بلدة بنش بريف إدلب.

 

وفي سياق ذلك، قصفت غرفة “الفتح المبين” وفصيل هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) مواقع لقوات حكومة دمشق في قرية البريج بريف إدلب الجنوبي، وقرية العمقية بسهل الغاب غربي حماة بقذائف الهاون.

 

كما شهد محور كبانة بجبل الأكراد شمال اللاذقية وقرية عين عيسى قصفاً متبادلاً بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة بين غرفة “الفتح المبين” وقوات حكومة دمشق، تزامناً مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء جبل الزاوية وجبل الأكراد وسهل الغاب.

 

وتشهد منطقة ما تسمى “خفض التصعيد” ومحاورها عمليات قنص وتسلل واستهدافات متبادلة بين قوات حكومة دمشق والفصائل الموالية لتركيا بين الحين والآخر.

 

وقتل أمس، عنصران من قوات حكومة دمشق قنصاً برصاص فصيل هيئة تحرير الشام على محاور “خفض التصعيد”، أحدهما قتل على محور كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، والآخر على محور التفاحية بريف اللاذقية الشمالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.