NORTH PULSE NETWORK NPN

رئيس بلدية إسطنبول يقدم 35 ملف فساد متعلق بحزب أردوغان لوزارة الداخلية

نورث بالس

قدم رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، اليوم الأربعاء، 35 ملفاً إلى وزارة الداخلية، بشأن مخالفات حدثت خلال فترة إدارة حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبلدية إسطنبول.

وقال أوغلو وهو من حزب الشعب الجمهوري، إن هيئة التفتيش التابعة للبلدية كانت تعمل على حوالي 40 ملف فساد تتعلق بمعاملات ومشاريع جرت عندما كانت البلدية تحت إدارة حزب العدالة والتنمية.

وفي حين أن عملية تقديم الملفات إلى القضاء بدأت بالفعل، قدم مسؤولو البلدية شكاوى ضد عدد من كبار المسؤولين، بما في ذلك وزير البنية التحتية والنقل، عادل قرايسمايل أوغلو، الذي كان آنذاك نائب الأمين العام للبلدية.

وفي 29 كانون الأول الماضي، طلب ثلاثة مفتشين من البلدية تقديم ملفات الفساد، بناء على هذا الطلب قدمت البلدية 35 ملفاً من بين 40 ملفاً يُعتقد أنها تحمل شبهات بفساد من مسؤولي البلدية السابقين التابعين لحزب العدالة والتنمية.

ووفقاً لصحيفة تركية، بدأ مجلس التفتيش التابع للبلدية الإجراءات القانونية قبل وصول مفتشين من وزارة الداخلية، لكنه لم يتمكن من الحصول على الموافقات اللازمة من مكتب والي إسطنبول.

وفاز أكرم إمام أوغلو في انتخابات عام 2019 برئاسة بلدية إسطنبول، متفوقاً على مرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدرم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.