NORTH PULSE NETWORK NPN

“الجندرمة” التركية تقتل طفلاً سورياً

نورث بالس

 

قتل طفل على يد عناصر حرس الحدود التركية المعروفة باسم “الجندرمة” أثناء محاولته عبوره الحدود السورية التركية في ريف الحسكة.

 

كما أصيب مهاجر سوري آخر بجراح، على يد عناصر “الجندرمة”، أثناء محاولته منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء عبور الحدود قرب حي كانيا كوردا المتاخ للحدود في مدينة كوباني.

 

ومنذ بداية ديسمبر الجاري قتل شاب من أبناء بلدة مراط في ريف دير الزور، برصاص حرس الحدود التركي ” الجندرمة” أثناء محاولته عبور الحدود السورية – التركية من منطقة سري كانيه/رأس العين في ريف الحسكة.

 

كما قتل كذلك شاب ثلاثيني من محافظة الرقة، الثلاثاء، برصاص حرس الحدود التركي “الجندرمة” أثناء محاولته عبور الحدود من منطقة كري سلي/تل أبيض في محافظة الرقة.

 

الضحية يدعى “أسعد محمد الحسين” وينحدر من مدينة الرقة، وكان يحاول عبور الحدود إلى تركيا بحثا عن الأمان.

 

ويأتي مقتل الشاب “الحسين” في ظل استمرار عمليات القتل والتنكيل التي يتعرض لها السوريون الذين يحاولون عبور الحدود إلى تركيا، حيث وثّق مركز توثيق الانتهاكات مقتل 41 شخصاً بينهم سيدة و 3 أطفال برصاص حرس الحدود التركي “الجندرمة” ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب الحدود مع تركيا منذ مطلع العام الجاري.

 

ارتفع عدد السوريين الذين قتلوا برصاص الجندرمة التركية إلى 584 سورياً، بينهم (106 طفلاً دون سن 18 عاماً، و 69 امرأة)، وذلك حتى 26 ديسمبر 2023، وأصيب 3087 شخصاً.

 

ومنذ بداية العام الجاري (2023)، قتلت الجندرمة التركية 41 شخصاً فيما تجاوز عدد الذين أصيبوا خلال محاولة اجتياز الحدود إلى 133 شخصاً، بينهم إصابات بإعاقة دائمة نتيجة الضرب الوحشي بالعصي والبواريد والركل وإلقائهم خلف الساتر الحدودي وهم ينزفون.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.