NORTH PULSE NETWORK NPN

اقتلاع 400 شجرة زيتون مثمرة من جذورها في ناحية شيه من قبل الفصائل الموالية لأنقرة.

نورث بالس

 

أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا أن مسلحي فرقة السلطان سليمان شاه”العمشات” تنفيذا لمشاريع خاصة بهم قاموا باقتلاع ” 400 ” شجرة زيتون مثمرة من جذورها عائدة للمدنيين الكرد في ناحية شيه بريف عفرين بقوة السلاح التركي دون سابق إنذار أو تعويض .

 

والجدير بالذكر أن مسلحو العمشات قاموا باقتلاع 200 شجرة زيتون أخرى في ناحية شيه عائدة للمواطنين الكرد في الناحية في وقت سابق من هذا الشهر ، وبذلك وصل عدد الأشجار التي تم اقتلاعها خلال شهر ديسمبر الجاري إلى 600 شجرة للاتجار بحطبها ، وهدم 3 منازل بين بساتين الزيتون حتى الآن.

وأكدت المصادر المحلية

أن سعر الطن الواحد للحطب يصل إلى نحو 150 دولارا أمريكيا لأشجار الزيتون و 100 دولار للأشجار الحراجية والسرو والصنوبر.

 

كما أشار منظمة عفرين – سوريا أن مجموعات مسلحة تتبع لفرقة العمشات في ناحية شية تقوم بتحميل زيت الزيتون المسروق في سياراتهم بغية جمعها ونقلها إلى تركيا عن طريق تجار مقربين منهم في مركز الناحية وقراها.

 

أما في سياق السرقات أقدم عدد من اللصوص مجهولي الهوية على سرقة مصاغ ذهبي و مبلغ مالي قدره 6 آلاف دولار أمريكي و ثلاثة هواتف خليوية ، من منزل المواطن “عز الدين عثمان” من أهالي بلدة شران ، المقيم بالقرب من دوار معراته بمدينة عفرين المحتلة ، و ذلك بعد رش بخاخ مخدر على وجوه أفراد الأسرة .

كما أقدم لصوص مجهولي الهوية على سرقة دراجتين ناريتين من أمام منزل المواطن ” حسين حسو” من أهالي قرية كاخرة _ ناحية معبطلي ، العائدة ملكيتها إلى كل من المواطنين :

1 _ حميدو عبدو

2 _ عابدين حمرشو

علماً بان المواطنيَن من أهالي القرية كانوا في زيارة مسائية لمنزل المواطن حسين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.