NORTH PULSE NETWORK NPN

حزب الله اللبناني تطلق طائرة مسيّرة ملغمة على الجولان المحتل

نورث بالس

 

أفادت وسائل إعلام لبنانية أن حزب الله أطلقت طائرة مسيّرة ملغمة من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل، والتي أعلنت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” مسؤوليتها عنها.

 

وقالت وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر خاصة إن الطائرة المسيّرة انطلقت من التل العسكري الذي يقع بين بلدتي أيوبا وخان أرنبة في ريف القنيطرة، والذي يسيطر عليه عناصر من ميليشيا “حزب الله”، والذين وصلوا إلى المنطقة قبل 24 ساعة من العملية، قادمين من بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق.

 

وأضاف الموقع أن المنطقة التي انطلقت منها الطائرة المسيّرة لم تشهد أي تواجد للميليشيات العراقية، مرجحاً أن تبني “المقاومة الإسلامية في العراق” عملية الاستهداف كان “كنوع من التضليل”، لإخفاء دور “حزب الله” في الهجوم.

 

وذكر الموقع أن هذه العملية هي الأولى من نوعها التي تشنها ميليشيا “حزب الله” على الجولان المحتل، وذلك في إطار التصعيد العسكري بين إسرائيل والمقاومة الإسلامية في غزة وسوريا.

 

يذكر أن هذه العملية تأتي بعد يومين من مقتل القيادي في “الحرس الثوري” الإيراني سيد رضي موسوي، إثر غارة جوية إسرائيلية على محيط بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق، والتي تعتبر مركزاً لتجمع عناصر من ميليشيا “حزب الله” والميليشيات الإيرانية والعراقية في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.